مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 02/2018

اكتشاف أجهزة تنصت بداخل جدران الاتحاد الإفريقي

نشر بتاريخ: 2018-02-02
نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا حول قيام الصين بزرع أجهزة حساسة للتنصت والتجسس أثناء تشييدها مقر الاتحاد الإفريقي قبل خمس سنوات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك على خلفية ما نشرته صحيفة اللوموند عن اكتشاف الخبراء الإثيوبيين، أن أجهزة الحواسب المركزية في المقر متصلة بأجهزة أخرى في شنغهاي في الصين وتنقل المعلومات والبيانات إليها.

كما أوضحت الصحيفة أنه تم اكتشاف هذه الأجهزة بالمصادفة أثناء إجراء تحقيق من قبل خبراء تكنولوجيا المعلومات، إثر ملاحظة أن أجهزة السيرفر الخاصة بالمقر كانت تعمل بشكل مكثف، كما أنها تعاني من ضغط مهول خلال ساعات قليلة بعد منتصف الليل بينما لا يوجد ما يبرر هذا في المبنى شبه الخالي.

وأضافت الخبراء اكتشفوا حسب التحقيق الصحفي الذي أجرته صحيفة لوموند الفرنسية أجهزة مايكروفون مزروعة في داخل الجدران وفي بعض المكاتب، مشيرة إلى أن عددا من الخبراء التقنيين الصينيين كانوا يعملون في المبنى قبل أسابيع بهدف صيانة أجهزة الحواسيب.

بينما أكد مسئولا في الاتحاد الإفريقي أن القادة الأفارقة لا يعلمون شيئا عن هذا الأمر، وأن الاتحاد اتخذ عدة خطوات لتحصين أجهزة الحواسيب ضد الاختراق أو القرصنة الإلكترونية.


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس من موسكو: واشنـطـن لا يمكنها أن تكون الوسيط الوحيد للسلام سانا: دمشق تتصدى لطائرات تجسس إسرائيلية فوق أجواء القنيطرة تجديد اتفاق عسكري اقتصادي بين الأردن وأمريكا لخمس سنوات ليبرمان يرفض الجزيرة الاصطناعية لغزة قبل حل قضية جنوده الأسرى تحذيرات أوروبية ودولية لتركيا من التصعيد ضد قبرص واليونان