مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 02/2018

صحيفة فرنسية: ماكرون أرسل مستشاره إلى رام الله سرا

نشر بتاريخ: 2018-01-20
قالت صحيفة «لوموند جويف» الفرنسية إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أرسل مستشاره الدبلوماسى، أوريليان ليشيفيلير، سرا إلى رام الله، حاملا رسالة إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس.
وكشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أن مستشار ماكرون وصل إلى رام الله فى وقت سابق من الأسبوع الماضى، حيث أجرى محادثات مع رئيس المخابرات الفلسطينى، ماجد فرج، وكبير المفاوضين صائب عريقات وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

وذكرت أن المبعوث الفرنسى نقل إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس نصيحة الرئيس الفرنسى بشأن كيفية التعاطى مع قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية للقدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل، حيث نصحه بأن يعطى انطباعا بأنه على استعداد لمناقشة خطة السلام مع الرئيس الأمريكى، كى لا يبدو رجلا سيئا لا يريد السلام فى نظر المجتمع الدولى.

وبحسب تقرير للقناة الإسرائيلية، قال المبعوث الفرنسى لـ«أبومازن»: «لا ترفض خطة ترامب للسلام منذ البداية، امنحه فرصة ثم قرر بعد ذلك ما إذا كنت تستطيع قول لا من عدمه».


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس من موسكو: واشنـطـن لا يمكنها أن تكون الوسيط الوحيد للسلام سانا: دمشق تتصدى لطائرات تجسس إسرائيلية فوق أجواء القنيطرة تجديد اتفاق عسكري اقتصادي بين الأردن وأمريكا لخمس سنوات ليبرمان يرفض الجزيرة الاصطناعية لغزة قبل حل قضية جنوده الأسرى تحذيرات أوروبية ودولية لتركيا من التصعيد ضد قبرص واليونان