مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 02/2018

ارهاب حقيقي: جهاز الموساد الاسرائيلي اغتال 3000 شخص منذ تأسيسه

نشر بتاريخ: 2018-01-20
انتهت أبحاث خبير إسرائيلي إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي اغتال عدة آلاف من الأشخاص، حسب دير شبيغل الألمانية.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية  نقلاً عن الصحافي والمؤلف الإسرائيلي رونين بيرغمان: بشكل إجمالي نتحدث عما لا يقل عن 3000 شخص، لم يكن بينهم فقط الأشخاص المستهدفون، بل العديد من الأبرياء الذين وجدوا في الوقت الخطأ، في المكان الخطأ.

وحسب بيرغمان، صدرت خلال الانتفاضة الثانية وحدها، أوامر بعمليات قتل مستهدفة لما يتراوح بين 4 إلى 5 أشخاص، وكانت هذه الأوامر في العادة ضد أعضاء في حركة حماس.

يذكر أن كتاب بيرغمان حرب الظل، إسرائيل وعمليات القتل السرية للموساد الذي تصدره شبيغل، سيُطرح في الأسواق بدايةً من يوم الإثنين المقبل.

وأوضح بيرغمان أنه تحدث في أبحاثه مع نحو 1000 شخص، بينهم 6 رؤساء سابقين للموساد و6 من رؤساء حكومات إسرائيلية مثل إيهود باراك، وإيهود أولمرت، ومع رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتانياهو.

ويروي الكتاب على نطاق زمني واسع، تطور جهاز الاستخبارات الإسرائيلية حتى خريف 2017، ويتحدث فيه بيرغمان عن مهام الموساد وعمليات صنع القرار السياسي وراءها.

ورسمياً يسمى الموساد معهد الاستطلاع والمهام الخاصة، وتعرض في الماضي إلى انتقادات بسبب طريقة عمله، خاصةً بعد تورط عملاء الجهاز في عام 1973 بالخطأ في قتل نادل مغربي في مدينة ليلهامر النرويجية، ظنوا أنه الأمير الأحمر القيادي الفلسطيني الشهير علي حسن سلامة الذي كان أخطر من قاد العمليات الخاصة ضد المخابرات الإسرائيلية في الداخل والخارج، قبل تصفيته في 1979 في بيروت.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس من موسكو: واشنـطـن لا يمكنها أن تكون الوسيط الوحيد للسلام سانا: دمشق تتصدى لطائرات تجسس إسرائيلية فوق أجواء القنيطرة تجديد اتفاق عسكري اقتصادي بين الأردن وأمريكا لخمس سنوات ليبرمان يرفض الجزيرة الاصطناعية لغزة قبل حل قضية جنوده الأسرى تحذيرات أوروبية ودولية لتركيا من التصعيد ضد قبرص واليونان