مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

موسكو: تكنولوجيا الطائرات المسيرة التي هاجمت مطار حميميم تتوفر مع الدول فقط

نشر بتاريخ: 2018-01-09
أثبتت وزارة الدفاع الروسية أن تكنولوجيا الطائرات المسيرة من دون طيار (الدرونات) التي هاجمت مطار حميميم في محافظة اللاذقية شمال غرب سورية ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس “لا تتوفر إلا لدى الدول”.

جاء ذلك في بيان للوزارة الروسية رداً على تصريحات للناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أدريان رينكين غيلوي التي زعم فيها أن الطائرات من دون طيار المستخدمة في الاعتداء تباع في الأسواق ويمكن الحصول عليها بسهولة.

وذكر البيان ان تصريح غيلوي “عزز الشكوك الروسية في احتمال ضلوع الشعب الأمريكي في هذا الاعتداء” .

وأشار انه بعد معاينة وفحص الدرونات الست التي اقتادتها أجهزة التشويش الروسية إلى مطار حميميم تبين أن “المتطرفين استخدموا بشكل مكثف للمرة الأولى أجهزة طيارة تجمع أطلقت من مسافة 50 كم معتمدة على تكنولوجيا متطورة تعمل بواسطة نظام (جي بي إس) الأمريكي”.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم “تحديد المنطقة التي أطلقت منها تلك الطائرات والتي أظهرت أنه بوسع المتطرفين شن الهجمات باستخدام هذه الأجهزة المسيرة الطيارة من مسافة 100 كم .

وأوضحت الوزارة الروسية أن جميع الدرونات أطلقت في آن واحد بعد تحميلها بعبوات متفجرة مزودة بصواعق أجنبية وقد كانت مزودة بأجهزة تحكم تحدد مسارها وارتفاعها وعلى اتصال بالجهة التي تسيرها الأمر الذي يؤكد أن “المتطرفين حصلوا على هذه الحلول الهندسية من إحدى الدول التي حصلوا منها على إمكانيات تكنولوجية بينها تقنيات التوجيه عبر الأقمار الصناعية وإسقاط العبوات الناسفة بطريقة احترافية على إحداثيات محددة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن احباط الدفاعات الجوية الروسية محاولة أقتحام ارهابي على مطار حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس عبر “13” طائرة دون طيار.



Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي