مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل في شؤون إيران

نشر بتاريخ: 2018-01-04
حذرت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية، من التدخل في "الشئون الداخلية" لإيران بعد أن وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمساعدة الإيرانيين على "استعادة زمام الحكم" في أعقاب التظاهرات الاحتجاجية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف في مقابلة مع وكالة تاس الرسمية: "نحذر الولايات المتحدة من أي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية للجهمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف ريابكوف: "رغم المحاولات العديدة لتشويه ما يجري فعلا (في إيران)، أنا على ثقة أن جارتنا وصديقتنا، ستتغلب على صعوباتها الحالية".

وانتقد أيضًا دعوة السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي لعقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن لمناقشة أعمال العنف.

واندلعت الاحتجاجات على الصعوبات الاقتصادية في مشهد ثاني أكبر المدن الإيرانية في 28 ديسمبر الماضي، وسرعان ما امتدت إلى مدن أخرى في إيران ثم تحولت إلى تظاهرات ضد النظام.

ونزل عشرات الآلاف من الإيرانيين إلى الشوارع في العديد من المدن الأربعاء والخميس في تظاهرات مؤيدة للنظام.

وقال مسئول في البيت الأبيض، إنه يجري بحث فرض عقوبات على المتورطين في "قمع" التظاهرات التي قتل خلالها 21 شخصا في خمسة أيام.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي