مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

خمسة فرق عالمية للتنقيب عن آثار تبوك

نشر بتاريخ: 2017-12-03
توزعت خمسة فرق استكشافية عالمية للتنقيب عن الآثار في منطقة تبوك منها "ألمانيا/ فرنسا/ اليابان/ النمسا/ بولندا". حيث أكد د. سامر سلحه وكيل كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود: أن هناك خمس بعثات أجنبية تعمل في منطقة تبوك، وهي: البعثة الألمانية التي تعمل في تيماء منذ "15" عاماً، والفريق البولندي الذي يعمل في قرية "عينونه"، إضافة إلى الفريق الياباني الذي يعمل في وادي "المحرق"، والفريق السعودي الفرنسي الذي يعمل حالياً في أول موسم له في محافظة البدع.

وبين د. سامر أن المنطقة تعتبر جاذبة للبعثات العلمية؛ نظراً لأهميتها الإستراتيجية وموقعها في شمال المملكة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تجذب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عدداً من البعثات الأجنبية إلى منطقة تبوك لتوسيع نطاق العمليات البحثية، وأن هذه المكتشفات ستزيد من الإنتاج العلمي، والجذب الاقتصادي والسياحي. وقال عن التعاون بين البعثات الأجنبية والجامعات السعودية: إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني دائماً ما تحرص على أن يكون مع كل بعثة مختصون من الجامعات السعودية للاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية