مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

ابن سلمان يوجه دعوات للمشاركة في تنصيبه ملكا للسعودية

نشر بتاريخ: 2017-11-17
القدس/المنـار/ منذ تولي محمد بت سلمان ولاية العهد في المملكة الوهابية السعودية، أقدم على العديد من الخطوات التي تسمح له، بالقفز الى سدة الحكم، خلفا لوالده المريض، وترجمة لرغبته، فقد ربط بن سلمان أجهزة الجيش والحكم بيده، وقام بخطوات تعيين واقالات في مفاصل الحكم، ووضع من حول طواقم استشارية من جنسيات مختلفة، وعزز من علاقات المملكة بالرياض وواشنطن، مستعدا لها بتنفيذ ما توكل اليه من مهام وأدوار، وراح يهدد يمينا وشمالا، رافع الصوت مهددا ومتوعدا، من مواصلة الحرب في اليمن الى التحريض على ايران وحزب الله، ومحاصرة الاردن وتهديد القيادة الفلسطينية.
وجاءت حملة الاعتقالات الاخيرة في صفوف الامراء وكبار المسؤولبين، لتفتح طريق تنصيبه ملكا على المملكة دون أن يدرك الأخطار التي تتهدده، وتلحق الضرر بالنظام السعودي.
مصادر خاصة ذكرت لـ (المنـار) أن محمد بن سلمان يستعد لتولي المنصب الجديد، فهذه رغبة والده، وأطماعه هو شخصيا، لذلك، وبعد أن أنجز الاستعدادات اللازمة، قرر اقامة حفل التنصيب، وحسب المصادر سيكون بداية الشهر القادم.
وتضيف هذه المصادر أن محمد بن سلمان وجه دعوات للعديد من الزعماء في الاقليم والساحة الدولية للحضور والمشاركة في هذا الحفل، بمثابة مبايعة اقليمية ودولية له، وتحت التهديد سوف يشارك ما تنبقى من الامراء الفاعلين في حفل التنصيب، آملا أن ينظر له كزعيم قوي البأس وقادرا على الاضطلاع بأدوار حساسة خطيرة في الساحة الاقليمية.
وتؤكد المصادر أن عددا من القادرة، قد وصلتهم دعوة المشاركة في حفل تنصيب ولي العهد السعودي ملكا على المملكة الوهابية، في غرور واضح، وضاربا عرض الحائط كل المحاذير ومتخطيا الخطوط الحمراء خاصة في علاقاته المتقدمة مع اسرائيل.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض