مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 11/2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية

فرنسا تفوز بانتخابات اليونسكو

نشر بتاريخ: 2017-10-13
فازت المرشحة الفرنسية أودري أزولاي بانتخابات منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)،  لتلحق قطر بمصر في خسارة هذه الانتخابات التي طغى عليها توتر العلاقات بين البلدين.

وحصلت الفرنسية أودري أزولاي، في الجولة النهائية، على 30 صوتا فيما حصل مرشح قطر حمد بن عبدالعزيز الكواري على 28 صوتا، وذلك من إجمالي عدد الأصوات البالغ 58 صوتا، بحسب ما أعلنه مايكل وربز رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أكدت، في بيان، على "دعمها الكامل" للمرشحة الفرنسية في الجولة الأخيرة، بعد خسارة المرشحة المصرية مشيرة خطاب. كما أكدت مصر على ثقتها في "جدارة المرشحة الفرنسية وقدرتها على إدارة منظمة اليونسكو في حال فوزها في الانتخابات، استنادا إلى ما تتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال، ودعم فرنسا للمنظمة الدولية وأولية تحقيق أهدافها ومقاصدها العالمية".

وخسرت مصر فرصتها في المنافسة النهائية على منصب المدير العام لليونسكو، أمام فرنسا التي تأهلت للمواجهة الأخيرة مع قطر. وحصلت المرشحة المصرية مشيرة خطاب على 25 صوتا مقابل 31 صوتا لمرشحة فرنسا أودري أزولاي، إذ كانت الدولتان تتنافسان على المقعد الثاني في المواجهة النهائية، بعدما تصدر مرشح قطر حمد بن عبدالعزيز الكواري الجولة الرابعة من انتخابات اليونسكو بـ22 صوتا وتعادل المرشحتين المصرية والفرنسية بـ18 صوتا لكل منهما.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن العراق.. تحرير قضاء راوة بالكامل وانتهاء تنظيم "داعش" عسكريا في البلاد سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة الدفاع التركية: أجرينا صفقة S400 ناجحة مع موسكو الرئيس الفلبيني: موسكـو والصين يدعمان حملات مواجهـــه الإرهاب