مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

تقدم واسع للجيش السوري وحلفائه في ريف دمشق الجنوبي الشرقي

نشر بتاريخ: 2017-10-03
تابع الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة عملياتهم في ريف دمشق الجنوبي الشرقي وسيطروا على مناطق "رجم الحدلة – رجم بكر – خبرة بكر – خبرة رديفي" وسط حالة من التخبط والفوضى في صفوف المسلحين. وتقع في هذه المناطق مراكز القيادة والاتصالات التابعة للمجموعات المسلحة.
كما سيطروا على 5 نقاط مخافر حدودية مع الاردن ( 186 – 187 – 188 – 189 – 190  موقعين قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، وعرف من القتلى أحد المسؤولين العسكريين في "جيش أسود الشرقية" المدعو "أبو حسن" وأحد القياديين في "جيش أحرار العشائر" المدعو "أيمن ظاهر البحير".

وفي ريف دير الزور، نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات جوية مركزة على تحصينات ومقرات وتحركات تنظيم "داعش" في الموحسن – الميادين – صيدا بن موينع – طيبة شامية – بقرص التحتاني – بقرص الفوقاني، ما أدى إلى مقتل عدد كبير من المسلحين وتدمير آليات مدرعة وتحصينات مجهزة بمرابض مدفعية وهاون.

أما في حماه وريفها، فقد سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على قريتي "رسم العبد" و"رسم العبايكة" جنوب قرية "سوحا" في ريف حماه الشرقي واوقعوا قتلى وجرحى في صفوف تنظيم "داعش".
 من جهته، اعترف "المرصد السوري المعارض" بسيطرة الجيش السوري على القريتين، وأضاف "المرصد" أنه باتت قريتان تحت سيطرة التنظيم تفصلان الجيش السوري عن قواته المتواجدة في منطقة الطرفاوي والسلطانية على الحدود الإدارية لريف حمص الشرقي مع ريف حماة الشرقي.

الى ذلك، وصلت قافلة مساعدات إنسانية ايرانية إلى مشارف مدينة حلب تحتوي على أكثر من 200 طن من المساعدات الانسانية مقدمة من الشعب الايراني الشقيق لأهل حلب الصامدين.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط