مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 12/2017

3 آلاف وحدة لتسمين المستوطنات ومخططات للتوسع

نشر بتاريخ: 2017-09-24
أكد مسؤول سياسي إسرائيلي كبير أنه سيتم المصادقة بعد الأعياد اليهودية على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية.

وقال المسؤول الكبير لموقع القناة السابعة المقربة من المستوطنين، إن اجتماع لجنة التخطيط العليا التابعة لما تسمى بالادارة المدنية والذي كان مقررا هذا الاسبوع تأجل لأسباب فنية، مشيرا إلى أن اللجنة ستجتمع بعد انتهاء الاعياد اليهودية للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، ومن بينها 300 وحدة في مستوطنة بيت إيل، إضافة إلى البناء لمستوطني البؤرة الاستيطانية "ميغرون".

وبحسب القناة السابعة فقد رفضت أوساط سياسية في إسرائيل الادعاءات بوجود تفاهمات بين إسرائيل والولايات المتحدة لتجميد الاستيطان سواء بصورة جزئية او كلية.

وقال مسؤول كبير إن تأجيل انعقاد لجنة التخطيط العليا الى هذا الاسبوع والذي تأجل مرة اخرى، جاء بسبب سفر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة، مشيرا إلى ان التأجيل الأخير كان سببه إضافة مزيد من الوحدات الاستيطانية لإقرارها خلال الاجتماع القادم.

ونشرت القناة السابعة بعض تفاصيل بناء هذه الوحدات الاستيطانية، على النحو التالي: 700 وحدة في اريئيل، و260 في "تسوفيم" و97 في "رحليم" وجميعها بالقرب من نابلس، و86 في "ميغرون" قرب رام الله، و192 في "نيغيهوت" جنوب الخليل، بإجمالي يبلغ 3 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

واضاف المسؤول الاسرائيلي انه خلال اجتماع لجنة التخطيط العليا سيتم إقرار مخططات هيكلية لتجمع مستوطنات كفار عصيون لاتاحة المجال لتوسعها مستقبلا.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض