مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 12/2017

المغرد مجتهد يكشف معلومات مثيرة حول حرب السعودية في اليمن

نشر بتاريخ: 2017-09-24
كشف المغرد الشهير "مجتهد"، معلومات مثيرة عن حرب السعودية في اليمن.

وقال "مجتهد" في تغريدات عبر "تويتر" إن "حرب اليمن تتخذ مسارا خطيرا، والحوثيون يحققون مكاسب ويقررون التصعيد ومزيدا من التوغل داخل الأراضي السعودية".

وبحسب "مجتهد" فإن قرار الحوثيين يأتي بعد نجاحهم في تقليص دور علي صالح الذين كانوا لا يستطيعون اتخاذ قرار دون موافقته، و"كان حريصا على منع أي توغل داخل الأراضي السعودية خوفا من أمريكا"، وفق قوله.

وتابع بأن "الحوثيين أدركوا أن ابن سلمان مكروه شعبيا ومنبوذ داخل آل سعود، ومشغول بحصار قطر وقد استهلكته هذه المشاكل عن اليمن فانكشفت لهم الجبهة".
ووفقا لـ"مجتهد" فإن "الحوثيين يحاولون استغلال فترة الاعتقالات الحالية والتي تعتبر مثالية لتنفيذ التوغل لأنها من أقوى أسباب إضعاف الجبهة الداخلية السعودية".

وقال "مجتهد" إن ما خدم الحوثيين أيضا "تكاثر الأصوات العالمية سواء من جهات حكومية أم من منظمات تدعو إلى تجريم الحكومة السعودية، على ما أصاب اليمن من دمار وموت ومجاعة وأمراض".

إضافة إلى ذلك، قال "مجتهد" إن الحوثيين تمكنوا من رصد تناقض الخطة السعودية مع الإماراتية بطريقة أدت لارتباك وفوضى وصدام وقصف بين الطرفين رغم العلاقة الحميمة بين ابن سلمان وابن زايد، وفقا له.

وتطرق "مجتهد" إلى العلاقة بين محمد بن سلمان، والأمير فهد بن تركي، قائد القوات البرية، قائلا إن الحوثيين رصدوا علاقة الريبة والشك بين ابن سلمان وفهد بن تركي.

وأضاف: "وتضايق الأخير المؤهل عسكريا من تدخلات ابن سلمان الحمقاء والمخالفة للمصلحة العسكرية".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض