مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

السبب الذي يجعلك تتوقف عن تناول المشروبات الغازية

نشر بتاريخ: 2017-09-22
تقول دراسة جديدة وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية ان استهلاك الكثير من المحليات الصناعية، المشروبات الغازية، يؤدي الى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وقد أجريت الدراسة من قبل أساتذة في جامعة أديلايد في أستراليا ونظرت في ما إذا كان تناول كميات كبيرة من المحليات الاصطناعية يؤثر على قدرة الجسم على السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.

وقاموا بإجراء الدراسة على 27 مشاركا وقدموا لبعضهم كبسولات تحتوي على مواد تحلية صناعية، وهي كمية تعادل خمسة علب من المشروبات الدايت.
‎‏وبمجرد الانتهاء من الدراسة، تم إجراء الاختبارات التي أظهرت أن أولئك الذين كانوا يستهلكون المحليات الاصطناعية قد أضر قدرة الجسم على إدارة الجلوكوز، والتي يمكن أن تؤدي في وقت لاحق إلى تطوير النوع الثاني من مرض السكري على المدى الطويل.

وكانت مستويات السكر في الدم لدى المشاركين أعلى بشكل واضح بعد استهلاك المحليات، في حين أن الببتيدات المعوية ، التي تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام والشرب، كانت ضعيفة.

"تدعم هذه الدراسة مفهوم أن المحليات الاصطناعية يمكن أن تقلل من سيطرة الجسم على مستويات السكر في الدم، وتسلط الضوء على إمكانية ارتفاع مستويات السكر بصورة كبيرة جدا بعد تناول المحليات الإصطناعية التي لا تحتوي على سعرات حرارية ، مما يمكن أن يهيئ لهم لتطوير نوع 2 مرض السكري "، وذلك وفقا لما ذكره الباحثون في الدراسة، التي قدمت نتائجها في الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في لشبونة، البرتغال.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السبب الذي سيجعلك تتوقف فورا عن تناول المشروبات الغازية‎‏ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة