مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 09/2017

حمد بن جاسم عراب الإرهاب بالدوحة

نشر بتاريخ: 2017-09-13
قالت المعارضة القطرية، إن حمد بن جاسم، وزير الخارجية القطري السابق، هو العراب الحقيقي لعلاقة قطر بالجماعات الإرهابية وإمدادها بالتكليفات لإحداث حالات الفوضى في ليبيا ودول غرب إفريقيا.
وكشفت حجم ثروة حمد بن جاسم والعمولات التي استلمها والاختلاسات، والصفقات المشبوهة من جيوب الشعب القطري، وأكدت أن ثروت حمد بن بلغت 12 مليار دولار سيولة فقط عام 2013، مشيرة إلى أنه يساهم بشركة الخطوط الجوية القطرية، وبنك قطر الدولي، بالإضافة إلى بعض الفنادق أبرزها ويست باي، كما حصل على عمولات بلغت 400 مليون دولار في صفقة شراء متاجر هارودز في لندن، و200 مليون دولار عن جسر لم ير النور بين قطر والبحرين، و500 مليون جنيه إسترليني صفقات سلاح عام 1996.

وأوضحت المعارضة القطرية، أن حمد بن جاسم كان المسؤول عن دعم الحركات الإرهابية في غرب إفريقيا، وإحداث حالة من البلبلة في الصومال، كما أنه متورط بشكل كبير في دعم العمليات الإرهابية في ليبيا، وهو ما كشفته الوثائق التي حصل عليها الجيش الليبي. وأضافت المعارضة القطرية، أن حمد بن جاسم كان الوسيط الذي يعتمد عليه النظام في التواصل مع الجماعات الإرهابية.

وأوضحت أن حمد بن جبر بن جاسم مهندس العلاقات الإسرائيلية القطرية داخل البيت القطري، لافتة إلى أنه رأس الحربة في تنفيذ الأجندة الإسرائيلية في منطقة الخليج خاصة وفي العالم العربي عامة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي