مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 11/2017

مجموعة وزارية عربية لمواجهة مخطط إسرائيل في إفريقيا‎

نشر بتاريخ: 2017-09-13
قرر مجلس وزراء الخارجية العرب تشكيل مجموعة وزارية مفتوحة العضوية بمشاركة الأمين العام للتحرك العاجل لمواجهة المخطط الإسرائيلي في القارة الإفريقية.

‏ودعا المجلس في ختام اجتماع دورته الـ 148 بمقر جامعة الدول العربية، الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة إلى مراعاة المشاغل العربية وإعادة النظر في مدى ملائمة عقد مثل هذه القمم على أراضيها وحثها على عدم المشاركة بأي مؤتمرات أو محافل أو منتديات إفريقية تستخدمها إسرائيل للتغطية على احتلال الأرض الفلسطينية، وانتهاكاتها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. ودعا وزراء الخارجية العرب الدول الأعضاء بالجامعة العربية الى طرح موضوع تغلغل إسرائيل في القارة الإفريقية بما في ذلك قمة توجو، وترشيح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن لعامي 2017 -2020، خلال اتصالاتهم الثنائية واجتماعاتهم متعددة الأطراف على هامش الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة. ‏كما دعا المجلس لتعزيز التنسيق والتعاون بين جامعة الدولة العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي بما في ذلك إنشاء آلية تنسيق مشترك لمتابعة كافة مجالات دعم القضية الفلسطينية وكذلك من أجل التصدي لترشيح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن عامي 2019 - 2020.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة