مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 11/2017

نشر قوات أمريكية قرب أربيل.. وهذا هو السبب

نشر بتاريخ: 2017-09-13
افادت معلومات صحفية في اربيل عاصمة اقليم كوردستان العراق بان قوات امريكية نشرت في منطقة مخمور على مقربة من أربيل عاصمة الاقليم.

وقال رئيس لجنة البيشمركة في برلمان كوردستان آري هرسين، في تصريح صحفي، ان قدوم هذه القوات وتمركزها في المنطقة ليس له اي خطر على الاقليم، مشددا على انه بالعكس من ذلك فان قدوم بلد مثل الولايات المتحدة الى المنطقة هو من اجل المحافظة على الاستقرار في مدينة كركوك والمنطقة.

ورد هرسين على مزاعم اعلامية بان قدوم هذه القوات يأتي لممارسة الضغوط على سلطات الاقليم لتقوم بتأجيل الاستفتاء، بالقول ان قدوم هذه القوات ليس من اجل ايقاف الاستفتاء، لان الاستفتاء تعبير عن ارادة شعب كوردستان وليس باستطاعة احد منعه.

وبشأن علم القيادة السياسية الكوردستانية بانتشار تلك القوات في المنطقة، اكد هرسين انه واثق من ان انتشارها تم بالاتفاق مع القيادة السياسية الكوردستانية، مستدركا انه ليس على اطلاع بتفاصيل هذا الامر.
المصدر/ صوت العراق
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة