مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 09/2017

اليابان تدشن قطاراً هندياً فائق السرعة ب 17 مليار دولار

نشر بتاريخ: 2017-09-13
يضع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي حجر الأساس لأول قطار «طلقة» فائق السرعة بالهند في الولاية التي ينتمي إليها رئيس الوزراء ناريندرا مودي في تقارب جديد للعلاقات بين البلدين.
وتبرز الخطوة التي سيتخذها آبي، الذي بدأ زيارة تمتد ليومين إلى الهند، الريادة المبكرة لليابان في قطاع يحاول الصينيون الحصول على موطئ قدم فيه لكن دون أن يحرزوا نجاحاً كبيراً.
وجعل مودي خط السكك الحديدية السريع البالغ طوله 500 كم بين مومباي، وهي مركز مالي، ومدينة أحمد آباد الصناعية في غرب جوجارات ركيزة أساسية لجهوده لإظهار قدرة الهند على بناء بنية تحتية متقدمة.

وقالت وزارة السكك الحديدية في الهند، إن هذه التقنية ستحدث ثورة وتحولاً في قطاع النقل، مرحباً بآفاق النمو التي تجلبها تقنية «شينكانسن» اليابانية للقطارات الفائقة السرعة.
وكانت الحكومة الهندية أعلنت أنها ستبذل «قصارى جهدها» لاستكمال الخط بحلول أغسطس/آب 2022 في موعد مبكر عن المزمع بأكثر من عام.
وتقدم اليابان 81% من تمويل المشروع البالغ 1.08 تريليون روبية (16.9 مليار دولار) عبر قرض بأجل 50 عاماً، وبسعر فائدة سنوي 0.1%. (رويترز)

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي