مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
11 12/2017

مقرب من ترامب: لا حل في الأفق بين اسرائيل والفلسطينيين

نشر بتاريخ: 2017-08-02
 نشر موقع Wired  الامريكي تسجيلاً منسوباً لصهر الرئيس الأمريكي، وأحد مسشتاريه في البيت الأبيض، " غارد كوشنير"  يتحدث عن دور الوساطة الأمريكية بين "اسرائيل" والسلطة الفلسطينية قائلاً خلال جلسة مغلقة في الكونغرس قائلاً : " أشعر بأن إدارة الرئيس الأمريكي لن تنجح  مثل اللذين سبقوها، فبدون شك فادارة ترامب لن تجد حلاً يحقق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين".

و نقلت القناة الثانية العبرية عن كوشنير قوله: "نحن نعمل بهدوء لكي نرى إن كان من الممكن إيجاد حل، و ربما لا يكون هناك حلا".

 وأعرب كوشنير عن إحباطه من إجراء مفاوضات بين "اسرائيل" والفلسطينيين،  وحسب أقواله، فإن جميعهم يختلقون المشاكل.

 وأكد كوشنير بأنه في كل يوم يمكن ان يحدث شيئ،  ففي كل طرف لدى "اسرائيل" والفلسطينيين معارضين للتوصل للتسوية.

و أضاف: "عندما توليت منصبي بحثت معمقاً في قضية المفاوضات طوال السنين الماضية، واكتشفت انه لم يتم التوصل لحل خلال ال40 او 50 سنة الماضية".

وافتخر كوشنير بالاتصالات الامريكية التي أجراها لإيجاد حل للبوابات الممغنطة في المسجد الأقصى قائلا: " لقد تم قتل  شرطيين اسرائيليين، ورداً على ذلك وضعت اسرائيل اجهزة كشف المعادن  على مداخل الاقصى، وهذه خطوة غير معقولة، فالاسرائيليين أردوا فقط من تلك الاجهزة حفظ الأمن".

و قال: "في نهاية الأمر نجحنا وجعلنا اسرائيل تزيل البوابات  الممغنطة، وقد وافق الادرنيون على ذلك في حين كانت تجري في نفس الوقت اتصالات مع الفلسطينيين،  وكذلك كنا نجري اتصالات مع نتنياهو، وقرار نتنياهو بازالة البوابات  اضعف سياسة نتنياهو في صفوف الاسرائيليين".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
وزير الخارجية الفلسطيني: عباس لن يلتقي بنس وواشنطن فقدت أهليتها كوسيط لعملية السلام مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض