مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
15 12/2017

الشيخ عكرمة صبري : إنتصار الأقصى صنعه الفلسطينيون

نشر بتاريخ: 2017-07-28
أكد الشيخ عكرمة صبري ، مفتي الديار الفلسطينية السابق وخطيب المسجد الأقصى السابق أن المقدسيين و الفلسطينين عموما هم من حققوا الإنتصار بإعادة فتح أبواب المسجد الأقصى للمصلين أمس الخميس. و في إشارة إلى تبنى هذا الانتصار من قبل بعض الزعماء العرب، تساءل متعجبا ” غريب أن بعضهم تبني الانتصار بعد حدوثه بينما الذي صنع الانتصار هو شعبنا الفلسطيني، وهم أهل بيت المقدس الذين تضامنوا وترابطوا وتكاتفوا وقرروا أن يؤدوا ما عليهم من واجبات لمدينتهم وللمسجد الأقصى إستجابة لنداء المرجعيات الدينية “.
وقال الشيخ عكرمة صبري وهو أحد رموز مدينة القدس التاريخيين ورئيس الهيئة الإسلامية العليا بفلسطين منذ عام 1997 لـ”القدس العربي” إن حشود أهل القدس ، والتي فاقت المائة ألف جاءوا من كل أنحاء فلسطين وحقق أهدافه بإلإطاحة بالبوابات الإلكترونية وإزالة الكاميرات والمسارات والجسور. منوها الي إن المرجعيات الدينية تطالب شعبنا بالهدوء والتروي وتجنب الإحتكاك حاليا بسلطات الاحتلال كي لا يأتي الاحتلال ببطشه وقوته، وأضاف الشيخ عكرمة بأن الخطوة التالية هي التعامل مع التجاوزات الإسرائيلية وتصحيحها , وأضاف “نؤكد مرة أخرى أن إسلامية المسجد الأقصى والحرم الشريف أمر مفروغ منه و أن ما يدعيه الإحتلال بأن السيطرة والسيادة لهم أمر مرفوض تماما”.

القدس العربي

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض