مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 10/2017

حملة "اصنع في الهند" تصل الغواصات العسكرية

نشر بتاريخ: 2017-06-14
قررت الهند إطلاق برنامج لصناعة الغواصات العسكرية محليا بتكلفة تناهز مليار دولار، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها سلطات نيودلهي من أجل تطوير وتعزيز الصناعات العسكرية في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحكومة الاتحادية الهندية بصدد إطلاق برنامج، هو الأول من نوعه، في إطار نموذج "شراكة - استراتيجية" تم وضعه خلال الشهر الماضي، بهدف حشد الشركات الرائدة في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية لتطوير الصناعات الهندية المحلية في هذا المجال.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤولين في الحكومة الهندية قولهم إن وزارة الدفاع الهندية ستعمل، قريبا، على إصدار بيان رسمي يعلن عن بدء إجراءات هذه الصفقة العسكرية الضخمة، التي تبلغ كلفتها حوالي 934 مليون دولار.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن شركتي "لارسن" و"ريلاينس ديفنس" هما الشركتان الوحيدتان المؤهلتان، في الوقت الراهن، للمشاركة في برنامج الصناعات الدفاعية والعسكرية الذي أعلنته عنه الحكومة الهندية.

وتسعى الهند، التي تعد أحد أكبر مستوردي الأسلحة في العالم، إلى خفض التكلفة المرتفعة لوارداتها السنوية من العتاد الحربي، وذلك من خلال تعزيز ودعم قطاع الصناعات العسكرية للبلاد في إطار حملتها الاستثمارية والترويجية "اصنع في الهند".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط