مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 10/2017

5 فوائد نجهلها عن التمر

نشر بتاريخ: 2017-06-13
لا تخلو مائدة الإفطار في المجتمعات الإسلامية كافة حول العالم خلال شهر رمضان الكريم من التمر، كما أن الطلب عليه يزداد خلال هذا الشهر الفضيل في دول شرق آسيا، مثل ماليزيا، وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الغذائية، التي من شأنها إبقاء الجسم نشيطاً طوال اليوم.

1. تحسين الذاكرة

يعتبر الزبيب هو الأشهر في ما يتعلق بتحسين الذاكرة، بيد أن التمر مفيد أيضاً لاحتوائه على قدر كاف من العناصر الغذائية، التي تسهم في تعزيز الذاكرة والحفاظ على الدماغ.

2. حمل وولادة صحيان

يمكن أن يسهم التمر وبشكل كبير في أن تحظى الأمهات بحمل صحي لمنعه خطر الإصابة بفقر الدم، وتنظيم ضغط الدم، فضلاً عن ضبط مستويات السكر في الدم ودعم الجهاز المناعي.

3. قلب سليم
يزخر التمر بكميات كبيرة من البوتاسيوم المنشط للقلب، ما يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى، لذلك فإن كل ما عليك القيام به هو نقع التمر في وعاء من الماء ليلاً وتناوله في اليوم التالي.

4. عظام قوية

يحتاج جسم الإنسان للمعادن مثل السيلينيوم والماغنيسيوم والنحاس والمنغنيز للحفاظ على سلامة العظام، وتجنب الإصابة بمرض هشاشة العظام، وإن كنت لا تعلم، فإن التمر يحتوي على كل تلك المعادن.


5. تعزيز عملية الهضم

يعرف التمر باحتوائه على الألياف القابلة للذوبان، لذلك يمكنه المساهمة في تهدئة آلام البطن والحفاظ على الجهاز الهضمي.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط