مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
28 06/2017

تطبيق "الرعي الذكي" يسهل مهمة الرعاة في براري منغوليا الداخلية

نشر بتاريخ: 2017-06-02
"كان جدي وأبي يرعيان الماشية على ظهر الخيول، لاحقا أصبحنا نرعى ماشيتنا ممتطين الدرّاجات النارية. أما الآن فبعد الإستعانة بتطبيق الرعي الذكي، أصبحت أرعى الأغنام من بيتي." يقول الراعي المنغولي سويالوتهنغ من مدينة أردوس بمنغوليا الداخلية.
قام فرع مجموعة الإتصالات الصينية بمدينة أوردوس بتثبيت أجهزة تحديد التموقع في أعناق الأغنام، وتعليم الرعاة طريقة إستعمال تطبيق الرعي الذكي، الشيء الذي أسهم في تسهيل حياة الرعاة.
"تقنية الرعي الذكي لا تساعد على تحديد موقع الأغنام فحسب، بل يمكنها رصد تحركات الاغنام وجودة لحمها، ونوعية العشب الذي تتناوله والماء الذي تشربه، إضافة إلى مراقبة حالتها الصحية. لذا، يمكنني أن أجلس في البيت وأتابع حركات الأغنام عن كثب من خلال التطبيق الذكي." يقول سويالاتو الذي يجلس في بوابة بيته مراقبا تطبيق هاتفه.
 وفي العام الحالي قامت مجموعة الإتصالات الصينية بتطوير هذا التطبيق، حيث أضافت لأجهزة تحديد التموقع وظيفة الشحن عبر الطاقة الشمسية، وبذلك يمكن لهذه الاجهزة تأمين شحن آلي أثناء فترات توفر أشعة الشمس في الصيف. وتحتوي هذه الأجهزة أيضا على وظائف مكافحة للفك او الضياع. حيث تقوم الإجهزة آليا بالإبلاغ مباشرة بعد فكها أو سقوطها. ويمكن تتبع مكان الجهاز من خلال التطبيق.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
البيت الابيض ينفي التقارير الاعلامية حول تفكير ترامب بالغاء تدخله بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية توقيف 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركيا تركيا ترفض طلبات قطر بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر استعدادات فلسطينية لعقد جلسة للمجلس الوطني في رام الله لمواجهة (التحديات الداخلية والخارجية) انتشار وحدات عسكرية أميركية في مثلث وادي القذف بين العراق والأردن وسورية ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا