مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 01/2018

الرئيس عباس في ذكرى النكبة: الفلسطينيون لن يطووا صفحة النكبة

نشر بتاريخ: 2017-05-16
رام الله/ أكد الرئيس محمود عباس أن "الفلسطينيين لن يطووا صفحة النكبة، إلا بعد الاعتراف بكل حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة على حدود 1967."
ووجه عباس، اليوم ، كلمة في الذكرى الـ 69 للنكبة ،أكد فيها أن "الشعب الفلسطيني أفشل محاولات الطمس والتذويب والإلغاء التي خطط وسعى الاحتلال وأعوانه إلى تنفيذها لتصفية القضية الفلسطينية".
وحيا الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يخوضون إضرابا عن الطعام، مشددا على أنه "لن يهدأ لنا بال حتى ينالوا جميعا الحرية ويعودوا إلى أهلهم وأسرهم مرفوعي الرأس"، داعيا المجتمع الدولي للتدخل والضغط على حكومة الاحتلال من أجل تلبية "مطالبهم الإنسانية المشروعة والعادلة"، تمهيدا لإطلاق سراحهم جميعا.
هذا وجدد عباس دعوته للحكومة البريطانية لتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني عن "وعد بلفور"، طالبا عدم إحياء الذكرى المئوية لهذا الوعد.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار الأردن: إسرائيل اعتذرت عن قتل أردنيين في عمان ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة