مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 12/2017

لقاءات سرية مكثفة على قاعدة السلام الاقتصادي!!

وزير الخارجية السعودي برفقة مستشار الرئيس الامريكي لشؤون المفاوضات الدولية
نشر بتاريخ: 2017-04-12
القدس/المنـار/ اكدت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ (المنـار) أن اتصالات ولقاءات سرية مكثفة تجريها الادارة الامريكية مع جهات ودول عربية، ومع اسرائيل لصياغة تفاهمات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، حول أمور اقتصادية وجوانب انسانية، توطئة لحل الصراع بينهما، على قاعدة السلام الاقتصادي ــ وهو ما ينادي به رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو منذ فترة طويلة ــ  وتعزيز الامن الاسرائيلي.
وقالت المصادر أن لقاء سيعقد نهاية الشهر الجاري في عاصمة أوروبية بحضور ممثلين عن اسرائيل والفلسطينيين ودول عربية باشراف امريكي لمراجعة هذه التفاهمات التي تدرس حاليا من طواقم متخصصة من الجهات صاحبة العلاقة ومن الدول التي ستواصل "مشوار" ايجاد الحل للصراع، وتحرص هذه الدول بما فيها جانبي الصراع على ابقاء هذه الاتصالات واللقاءات طي الكتمان أملا في نجاحها.
وأضافت المصادر أن هذه اللقاءات تأتي قبل الزيارة المتوقعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس الى العاصمة الامريكية نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر القادم، حيث ترتيبات هذه الزيارة لم تستكمل بعد!! كذلك من المتوقع أن يقوم الممثل الدولي للرئيس الامريكي "غرينبلات" بجولة جديدة في المنطقة في العشرينات من هذا الشهر.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض