مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
28 04/2017

حفل تأبين في جامعة دمشق بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد العلامة البوطي

نشر بتاريخ: 2017-04-09
بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطى شهيد المحراب أقامت جامعة دمشق حفلا تأبينيا للشهيد على مدرج الجامعة.

وتخلل الحفل التأبيني فيلم وثائقي عن سيرة الشهيد البوطي ومواقفه وأعماله وخطبه التي تحدثت عن أهمية التعاضد ونبذ الخلافات لحماية الوطن والذود عنه.

وفى كلمة له أكد معاون وزير الأوقاف تيسير أبو خشريف أن حفل التأبين اليوم يأتى تخليدا لروح الشهيد ومآثره لافتا إلى دعوة العلامة الراحل دائما إلى محبة الوطن والذود عنه والتحذير من الانجرار مما كان يخطط لسورية من مؤامرات.

من جانبه أوضح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الشهيد كان علامة فارقة في طريق السمو العلمي فلم يبخل يوما بإعطاء الكثير من معارفه وعلومه لجميع طلابه في سورية والعالم العربي والإسلامي ولم يغيب الموت الأثر الذي زرعه في عقولهم مشيرا إلى أن الشهيد وقف في وجه المؤامرة التي تتعرض لها سورية معلنا أنها أرض تتسع للجميع ولا مكان للفتنة فيها.

وباسم أسرة الشهيد أكد الدكتور توفيق محمد سعيد رمضان البوطي عميد كلية الشريعة ورئيس اتحاد علماء بلاد الشام أن الشهيد كان أكثر من عالم وأستاذ جامعي وتجاوز علمه العالم كله وانتشرت كتبه البالغة ستين كتابا الآفاق ومنها ما طبع أكثر من ثلاثين مرة وترجم إلى لغات عدة مبينا أن مواقف الشهيد وحججه المتميزة بالوضوح والموضوعية ازعجت سدنة المشروع الغربي الصهيوني.

وأكد أن شهيد المحراب لم يأبه لتهديدات هؤلاء وبقي واقفا يصدح بكلمة الحق وضع نصب عينيه دفع الخطر الذي يهدد الوطن والأمة إضافة إلى تطلعه إلى أن يبقى راسخا حتى ينال شرف الشهادة مبينا أنه وبعد أربع سنوات على استشهاده اتضحت الصورة للكثيرين وتكشفت الحقيقة لهم وغدت كتبه الأكثر مبيعاوانتشارا في المعارض العربية.

وباسم طلبة سورية قدم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عمار ساعاتي عربون محبة وعرفان لروح الشهيد العلامة البوطي كتاب الله العظيم “القرآن” تسلمه ابن الشهيد الدكتور توفيق.

وكان العلامة محمد سعيد رمضان البوطي و42 من طلاب العلم استشهدوا في الحادي والعشرين من آذار 2013 جراء تفجير إرهابي انتحاري في جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق.

حضر حفل التأبين أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني وعدد من اعضاء الفرع ومن ممثلي النقابات المهنية والمنظمات الشعبية والمشرف العام على مجمع الفتح الإسلامي بدمشق الدكتور حسام الدين فرفور وعدد من العلماء وعمداء كليات الجامعة وأساتذتها.
المصدر// سانا
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اصابة شاب واعتقال فتاة فلسطينيَّين في الضفة بزعم محاولة تنفيذ طعن ترامب: مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل "عقبة" أمام إنهاء النزاع في سورية الداخلية السعودية: "أحبطنا" هجوما على محطة لأرامكو بجازان روسيا خفضت الى النصف عدد طائراتها في قاعدة حميميم السورية ارتفاع حصيلة القصف التركي على شمال شرق سوريا الى 28 قتيلا من الاكراد