مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 11/2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية

محاولات اردنية لتنقية الأجواء بين السعودية ومصر

نشر بتاريخ: 2017-03-18
أشارت مصادر مطلعة إلى زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى القاهرة ، ومحاولات تجريها الأردن لتنقية الأجواء العربية، خاصة بين السعودية ومصر، قبيل قمة الأردن العربية أواخر الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر أن الوساطة الأردنية بين القاهرة والرياض ليست الوحيدة، حيث تحاول الكويت إزالة أي احتقان بينهما قبيل "قمة الأردن"، ولم تستبعد المصادر زيارة عدد من المسؤولين السعوديين، رفيعى المستوى، القاهرة، خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبه، توقع مصدر مسؤول في وزارة البترول بدء استئناف ضخ شحنات المنتجات البترولية لشركة "أرامكو"، السعودية، إلى مصر خلال نهاية مارس الجاري أو بداية إبريل المقبل، على أقصى تقدير، بعد إعلان الشركة استئناف ضخ الشحنات مجدداً.

وجاء في الخبر أن العلاقات المصرية – السعودية دخلت مرحلة جديدة من التقارب عقب اعلان الرياض استئناف شركة أرامكو ضخ شحنات البترول الى القاهرة. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن العراق.. تحرير قضاء راوة بالكامل وانتهاء تنظيم "داعش" عسكريا في البلاد سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة الدفاع التركية: أجرينا صفقة S400 ناجحة مع موسكو الرئيس الفلبيني: موسكـو والصين يدعمان حملات مواجهـــه الإرهاب