مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

محاولات اردنية لتنقية الأجواء بين السعودية ومصر

نشر بتاريخ: 2017-03-18
أشارت مصادر مطلعة إلى زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى القاهرة ، ومحاولات تجريها الأردن لتنقية الأجواء العربية، خاصة بين السعودية ومصر، قبيل قمة الأردن العربية أواخر الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر أن الوساطة الأردنية بين القاهرة والرياض ليست الوحيدة، حيث تحاول الكويت إزالة أي احتقان بينهما قبيل "قمة الأردن"، ولم تستبعد المصادر زيارة عدد من المسؤولين السعوديين، رفيعى المستوى، القاهرة، خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبه، توقع مصدر مسؤول في وزارة البترول بدء استئناف ضخ شحنات المنتجات البترولية لشركة "أرامكو"، السعودية، إلى مصر خلال نهاية مارس الجاري أو بداية إبريل المقبل، على أقصى تقدير، بعد إعلان الشركة استئناف ضخ الشحنات مجدداً.

وجاء في الخبر أن العلاقات المصرية – السعودية دخلت مرحلة جديدة من التقارب عقب اعلان الرياض استئناف شركة أرامكو ضخ شحنات البترول الى القاهرة. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي