رمضان كريم
مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 06/2017

حزب مودي يتوقع «انتصارات» كبيرة في الانتخابات الهندية

نشر بتاريخ: 2017-03-13
نيودلهي/ قال زعماء حزب «بهاراتيا جاناتا» الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن الحزب يتوقع أن تسفر الانتخابات العامة في 2019 عن حصوله على تفويض أكبر مما حصل عليه في 2014 متشجعا بانتصار مدو في أهم ولاية من الناحية السياسية في الهند.
وقال رئيس الحزب أميت شاه: «خلال الأيام المقبلة سيحقق حزب بهاراتيا جاناتا انتصارات في ولايات أخرى أيضا، سنحصل على تفويض أكبر بكثير في 2019 بقيادة مودي».
وقال زعماء الحزب بهاراتيا جاناتا في مؤتمر صحافي إن وزير الدفاع الاتحادي مانوهار باريكار سيقدم استقالته قريبا ليرأس حكومة ولاية جوا.
فبعد فوز حزب مودي في ولاية أوتار براديش بالغالبية الكبرى منذ العام 1977 بدأ الحزب في الاقتراب من تشكيل الحكومة في ولايتين أخريين على الأقل من بين خمس ولايات جرت فيها انتخابات في الآونة الأخيرة.
ويأمل مستثمرون كثيرون في أن يبدأ «جاناتا» جولة من الإصلاحات الجديدة لتعزيز النمو ومكافحة الفساد المتفشي.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
صحيفة بريطانية: نهج واشنطن لإحياء «عملية السلام» يقوم على تحسين العلاقات بين إسرائيل والدول الخليجية استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة مباحثات سورية-أردنية لإعادة فتح معبر نصيب الحدودي سفير قطر يعود إلى القاهرة بعد طرده بـ8 أيام دبلوماسي مصري سابق: زيارة السيسي لأوغندا سيغير مفاوضات سد النهضة