مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 10/2017

شابة على كرسي متحرّك تتقدم إلى مسابقة ملكة جمال أستراليا

نشر بتاريخ: 2017-02-25
تُعرف مسابقات ملكات الجمال بسعيها لإيجاد الفتاة “المتكاملة” على صعيد الشكل والمضمون.

لكن هذا العام، وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، شاركت شابة من ذوي الاحتياجات الخاصة في منافسة “Miss World Australia”، التي تتأهل الفائزة فيها لتمثيل أستراليا في مسابقة ملكة جمال العالم. وهذه المشاركة هي بمثابة رسالة صريحة تنص على أن الجمال يمكن أن يأتي بكافة الأشكال.

ورغم أن المتسابقة جستين كلارك (26 عاماً) لم تتأهل في المسابقة، إلا أنها تستطيع التنافس على مستوى أستراليا في مسابقة “Beauty with a Purpose”، والتي تُجمع من خلالها التبرعات للمؤسسات الخيرية المحلية. وإن تمكنت كلارك من جمع أكبر مقدار من التبرعات، ستكون الفائزة في بلادها.

وبالنسبة لكلارك، مثّلت المشاركة في المسابقة فرصة لها لإخبار الفتيات الصغيرات أنها رغم إعاقتها قادرة على القيام بكل شيء.

وقالت في حديث مع صحية “ذي أدفيرتايزر” الأسترالية المحلية: “آمل في في إرسال رسالة أنه رغم العرق أو الحجم أو الإعاقة، أو أي أمر يجعلك مختلفة، أنت جميلة.”
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا