مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 11/2017

النمسا تدرس قرارا لحظر الحجاب في المؤسسات المدنية والمدارس

نشر بتاريخ: 2017-01-07
أصدر وزير خارجية النمسا، سباستيان كورتس، قرارا بمنع الموظفات في المؤسسات المدنية بمن في ذلك المدرسات من ارتداء الحجاب.

وبحسب وكالة "رويترز"، يعمل كورتس على إعداد مشروع قانون بهذا الشأن مع المسلمة من أصول عربية، "منى دزدار" وزيرة دولة من الحزب الديمقراطي الاجتماعي النمساوي شريك حزب كورتس.

وقال متحدث عن كورتس إن "هناك (في المدارس) الأمر يتعلق بتأثير القدوة على الصغار، موضحا أن النمسا دولة متسامحة مع الأديان لكنها أيضا دولة علمانية.

ومن جانبها، أوضحت دزدار، أنه "يجب ألا يكون المرء عرضة للتمييز في مكان العمل على أساس ديانته وإنها تريد انتظار الحكم النهائي من محكمة العدل الأوروبية قبل إرسال مشروع القانون للبرلمان".

وفي حال موافقة البرلمان النمساوي على القرار، سيكون الحظر في النمسا أكثر تشددا من قوانين فرنسا التي تحظر النقاب فقط، وألمانيا التي قيدت أعلى محكمة فيها ارتداء المدرسات للحجاب.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة