مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 12/2017

استقالة جميع سفراء أمريكا في العالم بأمر من «ترامب»

نشر بتاريخ: 2017-01-06
واشنطن/ طالب الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب دونالد ترامب، السفراء الذين عينهم الرئيس باراك أوباما بمغادرة مناصبهم فور حلول يوم التنصيب.
وقال مارك غيلبرت سفير الولايات المتحدة إلى نيوزيلندا في رسالة عبر تويتر: «سأغادر منصبي يوم 20 يناير»، وأضاف أن الأمر صدر «دون استثناءات» عبر رسالة إلى وزارة الخارجية. نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريرا يؤكد تصريحات السفير ونسب إلى مصادر دبلوماسية القول إن الإدارات الأمريكية السابقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي كانت تسمح لبضعة سفراء بالبقاء في مناصبهم لأسابيع أو شهور. وأظهرت نيويورك تايمز مخاوفها من أن الأمر يهدد بترك الولايات المتحدة دون سفراء في بلدان مهمة وافق مجلس الشيوخ على تعيينهم فيها لعدة شهور مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا.
ومن جانبه، أبلغ مسئول كبير في فريق ترامب الانتقالي، الصحيفة أنه لا توجد نية سيئة وراء هذه الخطوة، ووصفها بأنها مسألة بسيطة تتعلق بضمان أن يغادر مبعوثو أوباما الحكومة في الوقت المحدد.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض