مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

54 مليار دولار ميزانية الوكالات الاستخبارية الامريكية

نشر بتاريخ: 2017-01-06
نشرت صحيفة التايمز تحليلا يتناول "التضخم" في وكالات الاستخبارات الأمريكية منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.
ويقول كاتب التحليل مايكل إيفانز إنه منذ الهجمات التي وقعت عام 2001، تضخمت هذه الوكالات لتبلغ ميزانيتها 54 مليار دولار في العام، مشيرا إلى أنه على الرغم من وجود هيئة تشرف عليها، ثمة تداخل في مهامها.
وذكر الكاتب بأن الهيئة التي تشرف على الوكالات أنشئت في عام 2005 بسبب حالة الفوضى التي كانت موجودة إبان وقوع هجمات 11 سبتمبر/أيلول، حين لم تتبادل الوكالات معلومات حول مؤامرة إرهابية محتملة.
ولفت إيفانز إلى أن مساعدين للرئيس المنتخب دونالد ترامب اقترحوا إعادة هيكلة الوكالات الاستخباراتية الـ16 من أجل تجنب تبديد النفقات والتخلص مما يعتبرها تقييمات "مسيّسة" للتحديات الأمنية العالمية.
وبحسب ما ورد في المقال، فإنه في الوقت الحالي يوجد قسم خاص بالتقدير السياسي في كل تقييم لوكالة الاستخبارات المركزية حول نوايا دولة معادية أو أنشطة إرهابية ترعاها دول.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط