مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

اختتام أمسيات الشاعر مروان مخول في بيروت

نشر بتاريخ: 2015-06-29
بيروت/  اختتم الشاعر مروان مخُّول ابن الجليل زيارته إلى لبنان، بعد أن أحيى أمسيات عديدة حضرها آلاف اللبنانيين.

وقدّم أمسيات في العاصمة بيروت على خشبة كل من مسرح بابل (في الحمراء) ومسرح مونو (في الأشرفية) حلّت فيها اللبنانية أميمة الخليل ضيفة شرف وشاركته غناءً في عدّة أمسيات أخرى، كان من أبرزها أمسية قصر الاونيسكو برعاية سفارة فلسطين والتي حضرها أكثر من 1500 شخص كان في مقدمتهم شخصيات عربية ولبنانية بارزة، من بينها رئيس مجلس النواب الأسبق، وزراء وسفراء دول مختلفة إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين الأدباء والاعلاميين اللبنانيين المعروفين.

وبدعوة من مركز الصفدي الثقافي في طرابلس كانت الأمسية قبل الأخيرة لتُتوّج الأمسيات ببعقلين في منطقة الشوف والتي رعتها المكتبة الوطنية هناك.

وتخللت الأمسيات قراءات متنوّعة، منها ما هو سياسي واجتماعي من جهة ومن جهة أخرى وجداني عاطفي تنوّع فكان من بين تلك القصائد: 'وجد' و 'سقي رشميا' و 'نيو شام'.

ونالت زيارة الشاعر القادم من الأراضي المحتلة عام 1948 اهتمامًا جماهيريًا كبيرًا كان له الأثر الواضح على العاصمة اللبنانية، خاصةً وأن الرسائل الكثيرة التي حملها الشاعر معه كان لها تأثير لافت على الجمهور اللبناني.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
المعلم: بشائر النصر في سوريا قد أضحت قريبة السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية