مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 02/2018

هكذا أسقط الدفاع الجوي السوري طائرة أف 16 الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2018-02-10
أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وسائط الدفاع الجوي في جيش النظام السورية تصدت لهجوم إسرائيلي جديد على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن طيران الاحتلال الإسرائيلي قام فجر هذا اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاع الجيش الجوي وأصابت أكثر من طائرة.

وفي ذات السياق زعم متحدث باسم جيش الاحتلال ان طائرة إيرانية بلا طيار قد حلق في أجواء فلسطين المحتلة فجر اليوم فكانت تحت المراقبة منذ ان لوحظت قبل دخولها الاجواء، ولما تخطت الحدود تم اسقاطها بواسطة مروحية عسكرية اسرائيلية.

واضاف الناطق العسكري ان سلاح الجو الاسرائيلي قصف بمقاتلاته عددا من المواقع الايرانية على الاراضي السورية.


وتابع الناطق يقول، ان صافرات الانذار دوت عقب ذلك في عدة مناطق في شمال الأراضي المحتلة وذلك نتيجة اطلاق الدفاعات الجوية السورية الصورايخ باتجاه المقاتلات الاسرائيلية فتصدت لها صواريخ "باترويت" المضادة للصواريخ مما ادى الى دوي صافرات الانذار في العديد من المناطق في شمالي البلاد.

وعلى الأثر، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم السبت، تحطم مقاتلة حربية من طراز F16 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي. وقالت "إن طيارها قفز بسلام، ولم يُعرف ما إذا كانت الطائرة قد أصيبت بصاروخ أطلق باتجاه الطائرات التي أغارت على أهداف إيرانية في سوريا".



Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس من موسكو: واشنـطـن لا يمكنها أن تكون الوسيط الوحيد للسلام سانا: دمشق تتصدى لطائرات تجسس إسرائيلية فوق أجواء القنيطرة تجديد اتفاق عسكري اقتصادي بين الأردن وأمريكا لخمس سنوات ليبرمان يرفض الجزيرة الاصطناعية لغزة قبل حل قضية جنوده الأسرى تحذيرات أوروبية ودولية لتركيا من التصعيد ضد قبرص واليونان