مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 02/2018

وفود اقتصادية هندية إلى سوريا قريبًا لبحث التعاون التجاري

نشر بتاريخ: 2018-01-31
أعلن السفير الهندي في دمشق، مان موهان بانوت، زيارة وفود اقتصادية هندية إلى سوريا، الأشهر المقبلة، لبحث التعاون التجاري.

وقال بانوت لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)  إن “سوريا ستشهد خلال الأشهر المقبلة، زيارات وفود هندية واجتماع مجلس الأعمال السوري الهندي”.

وأضاف أنه يتم العمل على إيجاد سبل لتسهيل التعاون التجاري بين البلدين، لتتمكن الشركات الهندية من النشاط بفاعلية داخل سوريا في المرحلة المقبلة.

وحول إعادة الإعمار أشار السفير إلى أن الرغبة المشتركة بين البلدين للتعاون بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار، معتبرًا أن الهند حريصة على صداقتها مع سوريا وإعادة أشكال التعاون التي كانت قائمة بين البلدين.

 وكان وفد هندي، زار سوريا في حزيران العام الماضي، وأجرى محادثات مع رئيس وزراء النظام السوري، عماد خميس، تناولت مشاركة الشركات الهندية في مرحلة إعادة إعمار سوريا.

وكان النظام دعا الهند للاستثمار بقطاع الغاز والنفط، إضافة إلى مساعدة سوريا في بناء قدراتها لتوليد الطاقة، خلال زيارة وزير الخارجية، وليد المعلم، بداية العام الجاري، والذي طالب نيودلهي باستكمال العمل على المشاريع المتوقفة.

وأكدت حينها وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سوارا، على طرح الشريحة الثانية من خط الائتمان، البالغ 240 مليون دولار، قريبًا، لإتمام مشروع محطة تشرين الحرارية قرب دمشق، مشيرةً إلى أنها ستضيف إلى ذلك ثلاثة ملايين دولار لاستكمال معمل حماة للحديد والصلب.

وكانت شركة “أبولو إنترناشيونال ليمتد” الهندية، بدأت تطوير “معمل صهر الخردة الحديدية” في حماة، في أيار الماضي، بالتعاون مع “الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية” في المحافظة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس من موسكو: واشنـطـن لا يمكنها أن تكون الوسيط الوحيد للسلام سانا: دمشق تتصدى لطائرات تجسس إسرائيلية فوق أجواء القنيطرة تجديد اتفاق عسكري اقتصادي بين الأردن وأمريكا لخمس سنوات ليبرمان يرفض الجزيرة الاصطناعية لغزة قبل حل قضية جنوده الأسرى تحذيرات أوروبية ودولية لتركيا من التصعيد ضد قبرص واليونان