مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 02/2018

الكرملين: لن تنجح العقوبات الأميركية بالتأثير على الانتخابات الرئاسية

نشر بتاريخ: 2018-01-30
أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الولايات المتحدة الأميركية تسعى من خلال فرض عقوبات جديدة على موسكو إلى التأثير على سير الانتخابات الرئاسية في روسيا عام 2018 مشيراً إلى أن هذه العقوبات لن تصل إلى غايتها.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين  في معرض تعليقه على تقرير الإدارة الأميركية الذي ستتخذ واشنطن بناء عليه قراراً حول عقوبات جديدة ضد روسيا» «نحن بالفعل نعتقد بأن هذه محاولة واضحة ومباشرة للقيام ببعض الخطوات بالتزامن مع الانتخابات للتأثير عليها».
وأضاف بيسكوف: «العقوبات الأميركية الجديدة غير مجدية ولن تؤدي إلى نتيجة وإننا نرفض ذلك ونحن على قناعة بأنه لن يكون هناك أي تأثير» مؤكداً أن موسكو ستتابع تطورات الأحداث وستقوم بتحليلها من أجل حماية مصالحها وشركاتها.
وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت يوم الجمعة الماضي فرض عقوبات جديدة على شخصيات روسية وبعض الشخصيات في دونيتسك ولوغانسك بحجة الأزمة الأوكرانية تشمل 21 مسؤولاً روسياً وأوكرانياً وتسع شركات إضافة إلى تثبيت العقوبات المفروضة على 12 شركة أخرى غير أن وزارة الخارجية الروسية أكدت أن العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا عبثية ولن تنجح في تحقيق أهدافها السياسية داعية واشنطن إلى فهم عقم حملتها العقابية.
في غضون ذلك أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن نحو 30 دولة قد تقدمت إلى المنظمة بطلب المشاركة في مراقبة عملية التصويت خلال انتخابات الرئاسة الروسية المقبلة. وأكدت رئيسة مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة إينغيبيورغ غيسلادوتير في تصريح صحفي وجود تعامل جيد مع السلطات الروسية فيما يخص الانتخابات المقبلة، وأعربت عن ارتياح المنظمة من سير الحوار في هذا الشأن.
وأضافت: إن المنظمة الأوروبية بحاجة إلى نحو 500 مراقب في الانتخابات الرئاسية، وذلك بسبب مساحة الاتحاد الروسي الكبيرة. وستجرى انتخابات الرئاسة في روسيا يوم الـ18 من آذار القادم.
من جهة أخرى كشف مسؤول أمني روسي، عن إمكانية استخدام الصقور التي تحمي حرم الكرملين من الغربان، لحماية هذا القصر أيضاً من الطائرات من دون طيار أو ما يعرف باسم «الدرون».
إلا أن هذا المسؤول اعتبر أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي داع لاعتماد هذه الطريقة لمكافحة وملاحقة «الدرون» بواسطة الصقور.
ورداً على سؤال عن إمكانية استخدام الصقور والنسور في مطاردة طائرات «الدرون» في حرم الكرملين، قال: « في أوروبا توجد هكذا تجربة، ولكن يجب علينا أن نعرف بأن إناث الصقور تزن نحو 1.2 إلى 1.4 كيلوغرام، وهذا الوزن لا يعتبر كبيراً، الأمر الذي سيجعل من عملية القبض على «الدرون» صعبة حتى وإن كان حجم هذه الطائرات صغيراً».
وتابع قائلاً إنه في الوقت الحالي يوجد عدد من الصقور وطيور البوم موضوعة في الخدمة.
وكالات

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة