مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 02/2018

أطعمة مناسبة للريجيم.. تمنحكِ الطاقة اللازمة طوال اليوم!

نشر بتاريخ: 2018-01-26
تعاني معظم الفتيات اللاتي يتبعن الريجيم والأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، من فقدانهن الطاقة اللازمة لممارسة حياتهن بشكل طبيعي طوال اليوم، ويتساءلن حول وجود أطعمة معينة، تمدّهن بالطاقة  على أن تكون قليلة السعرات الحرارية ولا تضرّ بالنظام الغذائي السليم.

إليك 3 أكلات قليلة السعرات الحرارية، توفّر لكِ الطاقة اللازمة طوال اليوم:

البيض

من المعروف أن البيض مصدر غني بالبروتين، كون البيضة المتوسطة الحجم تحتوي على 6.5 غرام من البروتين، ومجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز الطاقة.

كما أن أخذ البيض يمدّ جسمكِ بالحديد، وهو عنصر حيوي للدم والأعضاء، ويساعد في تعزيز الطاقة، ويخفّف من الشعور بالهبوط والإرهاق، فضلا عن احتوائه على الزنك الذي يقوّي جهاز المناعة، ويساعد في تعزيز الطاقة.

تناولي 3 بيضات مع شرائح الأفوكادو في وجبة الإفطار، واحصلي على الطاقة اللازمة طوال اليوم.

عين الجمل
يمنحكِ جوز “عين الجمل”  نسبة 90 بالمائة من الاستهلاك اليومي المُوصى به من الأحماض الدهنية، والأوميغا 3، وهو فضلا عن قدرته في تعزيز الطاقة، يحمي من زيـادة ضغط الدم، ومخاطر السكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان، حسب الكثير من الدراسات.

أضيفي حفنة من عين الجمل إلى بعض التوت البري ورقائق الموز، ما يمنحكِ الطاقة الضرورية لمواصلة يومكِ بنشاط وهمّة.

السبانخ

تحتوي السبانخ على الحديد، الذي يلعب دورا هاما في مكافحة الخمول، ويقوي العضلات، لذا فبمجرد شعوركِ بالتعب أو الإرهاق، عليكِ الاتجاه إلى الأوراق الخضراء، التي توفر لكِ الطاقة اللازمة لقضاء يوم دون إجهاد.

ضعي حفنة من أوراق السبانخ في الخلاط، مع قطع الأناناس المجمدة، وبعض الزنجبيل، وعصير الليمون، ومياه جوز الهند، للحصول على كوب عصير أخضر حار في الصباح، يزودكِ بالطاقة اللازمة خلال اليوم.


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة