مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 02/2018

مسؤول: افريقيا مازالت تشعر بصدمة من تصريحات ترامب البذيئة بشأن القارة

نشر بتاريخ: 2018-01-25
قال رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد إن القادة والمدنيين في افريقيا مازالوا يشعرون بالصدمة من التصريحات البذيئة التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القارة.

وتحدث محمد خلال الجلسة الافتتاحية للجلسة التقليدية الـ32 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في أديس أبابا عاصمة اثيوبيا.

وقال محمد "في وقت عقد الاجتماع، لم تستوعب افريقيا بعد البيانات والتصريحات التي أطلقها الرئيس الامريكي والتي كانت صادمة بشكل كبير من خلال رسائل ازدراء وكراهية ورغبة في عزل افريقيا."

وأضاف المسؤول أن افريقيا لن تبقى صامتة تجاه هذه التصريحات الكريهة.

واستخدم ترامب كلمة "بؤرة قذرة " لوصف الدول الافريقية وهايتي والسلفادور، خلال مناقشة شؤون الهجرة مع مشرعين أمريكيين في وقت سابق من هذا الشهر.

وأدت التصريحات المنسوبة لترامب إلى اندلاع حالة من الغضب في العالم وأعرب مسؤولون من افريقيا وأوروبا ودول أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة عن إدانتهم لهذه التصريحات واستدعوا دبلوماسيين أمريكيين للاحتجاج على هذه التصريحات.

وسيستمر اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي لمدة يومين بحضور وزراء خارجية من 55 دولة عضوا في الاتحاد الافريقي ومسؤولون كبار من الاتحاد الافريقي.

وسيبحث المجلس التنفيذي مشروعات قرارات وإعلانات فى الدورة مع توصيات لرفعها إلى اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي المقرر عقده فى 28 و29 يناير 2018.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس من موسكو: واشنـطـن لا يمكنها أن تكون الوسيط الوحيد للسلام سانا: دمشق تتصدى لطائرات تجسس إسرائيلية فوق أجواء القنيطرة تجديد اتفاق عسكري اقتصادي بين الأردن وأمريكا لخمس سنوات ليبرمان يرفض الجزيرة الاصطناعية لغزة قبل حل قضية جنوده الأسرى تحذيرات أوروبية ودولية لتركيا من التصعيد ضد قبرص واليونان