مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

تيريزا ماى: سنترك الاتحاد الأوروبى وليس أوروبا

نشر بتاريخ: 2018-01-20
أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى تمسكها بخروج بلادها من الاتحاد الأوروبى، رافضة بذلك عرضا من ساسة بارزين من الاتحاد ببقاء بريطانيا داخل التكتل الأوروبى.

وقالت ماى فى مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية، إنه «لن يكون هناك استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد»، مضيفة أن «البرلمان منحه للرأى العام البريطانى الخيار، والرأى العام اتخذ قراره».

وتابعت ماى باللغة الألمانية: «سنترك الاتحاد الأوروبى وليس أوروبا»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويذكر أن رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ونائبه فرانس تيمرمانس، عرضوا على بريطانيا البقاء فى الاتحاد الأوروبى، وذلك بالتزامن مع الجدل الدائر فى بريطانيا حاليا حول إجراء استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد. وتعتزم بريطانيا مغادرة الاتحاد فى 29 مارس عام 2019.

وقالت ماى إن «بريطانيا تنوي الاستمرار فى شراكة جيدة مع الاتحاد»، مؤكدة أنه «لا يمكن لبريطانيا أن تكسر جميع الجسور».

ونوهت رئيسة الوزراء البريطانية إلى أنه «من المهم للغاية بالنسبة لها أن يعلم الألمان المقيمون فى بريطانيا والبريطانيون المقيمون فى ألمانيا أن وضعهم آمن وأن بإمكانهم البقاء».

وأكدت ماى أنه «من مصلحة البلدين أيضا الإبقاء على ترابط اقتصادى وثيق بأهداف طموحة من أجل الإزدهار والحفاظ على فرص العمل».

وتابعت: «نعتزم التفاوض على اتفاقية تحرير تجارة شاملة وشراكة أمنية»، معربة عن اعتقادها بأن بريطانيا ستتمكن من التوصل إلى نتائج نهائية مع الاتحاد الأوروبى تصب فى مصلحة الجميع».

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تيريزا ماى: سنترك الاتحاد الأوروبى وليس أوروبا العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تيريزا ماى: سنترك الاتحاد الأوروبى وليس أوروبا عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة