مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

جنرال أمريكي رفيع: الصين قوة هدامة

نشر بتاريخ: 2018-01-19
وصف الأميرال هاري هاريس قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادي الصين بأنها قوة هدامة في المنطقة وحث دول المنطقة على بناء قدراتها والعمل معا لضمان حرية الملاحة البحرية.

وأدلى الأميرال هاريس، المعروف بآرائه الحادة عن توسعات الصين في بحر الصين الجنوبي، بتلك التصريحات في مؤتمر أمني برعاية الحكومة الهندية عقد بحضور رئيس الأركان الياباني وقائد القوات البحرية الهندية.
وتتزايد مخاوف الدول الثلاث، الولايات المتحدة واليابان والهند، بسبب تبني الصين لنهج عسكري يدعم موقفها في المنطقة مما دفعهم للتقارب مع أستراليا.
وقال هاريس "أعتقد أن الصين قوة هدامة في منطقة [المحيط الهندي الهادي]، إنها السبب وراء نقص الثقة الذي أمضينا الساعة المنقضية نتحدث عنه" في إشارة للمناقشات في المؤتمر.
وتقول الصين إنه ليست هناك مشكلة في حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي وتعارض المحاولات التي تبذل لاستغلال الأمر "ذريعة" للتدخل في شؤون السيادة الصينية ومصالحها الأمنية.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة