مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 02/2018

7 أخطاء يرتكبها مستخدمو آيفون!

نشر بتاريخ: 2018-01-18
بعد سنوات على إطلاق هواتف #ايفون في السوق، بدأت العديد من التطبيقات والبرامج في هذا الهاتف الذكي بالتطور والتعقيد الى حدٍ ما، لا سيما بعد الإصدارات الجديدة لأنظمة التشغيل التي يطلقها الهاتف بين الحين والآخر.

لذلك غالباً ما يقوم اصحاب آيفون ببعض الأمور بطريقة خاطئة مع أجهزتهم من وقت لآخر. سنذكر هنا بعض أشهر هذه الأخطاء وكيفية تجنبها.

النسخة الاحتياطية

جهاز آيفون الخاص بك يمكن أن تتم سرقته أو فقدانه. عند استبداله، أنت لا تريد أن تفقد الأشياء الموجودة عليه، لذا عليك أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من هاتفك بانتظام.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي تمكين النسخ الاحتياطي التلقائي على icloud في الإعدادات. وهذا العمل يتم على ما يرام بالنسبة لمعظم الناس. المشكلة المحتملة الوحيدة هي أنك قد تحتاج إلى مزيد من مساحة التخزين. تعطي آبل فقط خمس جيغابايت من التخزين مجانًا. وبطبيعة الحال، فإن المساحة الأكبر تكون مدفوعة الثمن.

وإذا كنت لا تريد أن تدفع لشراء مساحة تخزين إضافية، tيمكنك توصيل هاتفك إلى جهاز الحاسوب الخاص بك لدعم ذلك من خلال برنامج iTunes. في كلتا الحالين، الشيء المهم هو أن النسخ الاحتياطي الخاص بك لأيفون بانتظام سيجعلك تفقد لا شيء من بياناتك وملفاتك.

تشغيل العديد من الإشعارات

الإشعارات المعروفة بالـ notifications هي عبارة عن نوع من المضايقات الخفيفة التي تظهر للحصول على اهتمامك. هي مفيدة لأشياء مثل تطبيقات المراسلة، حتى تعرف عندما يحاول الناس الاتصال بك، أو التطبيقات المصرفية، حتى يتمكنوا من إعلامك عن شيء. ولكن بالنسبة لمعظم التطبيقات او الألعاب، والأخبار، والطقس، الإشعارات لا تستحق كل هذا الإزعاج المستمر لك.

استخدام شاحن غير أصلي

سواء فقدت شاحن الهاتف الخاص بك أو كنت ترغب في شراء واحد آخر لتركه في مكان عملك أو سيارتك فسوف تجد نفسك في هذه الحالة بحاجة لشراء شاحن هاتف جديد. شراء شاحن أبل الرسمي هو إلى حدٍ بعيد الرهان الأسلم لك. بعض أجهزة الشحن الرخيصة لا تعمل على الإطلاق. والبعض الآخر من المعروف أنه قد يتلف هاتفك، بل من الممكن حتى أن يشعل النار في الهاتف ويحرق البطارية.

عدم استخدام كلمة مرور أو تفعيل بصمة الإصبع

تأكد من تمكين رمز المرور و/ أو بصمة الأصابع. هذا الأمر قد ينتج منه بعض الإزعاج البسيط عند فتح الهاتف الخاص بك، لكنه أفضل بكثير من تسليم كل ما تملكه من المعلومات لأي شخص غريب قد يحصل على هاتفك.

قفل التطبيقات لتوفير البطارية

قد تكون سمعت أنه يمكنك حفظ عمر البطارية من طريق النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية وإقفال كل التطبيقات الخاصة بك التي تعمل في الخلفية يدويًا. هذه الأسطورة القديمة عن بطارية الهاتف الذكي غير صحيحة على الإطلاق.

إقفال التطبيقات الخاصة بك في الواقع يجعل البطارية تعمل بجد في كل مرة تفتح فيها التطبيق، لأن التطبيق في هذه الحالة يبدأ من مرحلة التمهيد من الصفر بدلًا من أن يبدأ العمل من آخر مرحلة كان عليها قبل وقف التنفيذ. شركة آبل تجعل نظام تشغيل IOS ذكيًا بما فيه الكفاية كي يمكنه تحقيق أقصى قدر من عمر بطارية الآيفون الخاص بك أفضل مما يمكنك أنت أن تقوم به يدويًا. لذلك، عليك أن تتوقف عن الإقفال اليدوي للتطبيقات، وترك تلك المهمة إلى الهاتف نفسه.

استخدام تطبيقات شركة آبل لكل شيء

شركة #آبل تصنع أجهزة كبيرة بالفعل، ليس في الحجم ولكن في القوة والأداء والكفاءة. ولكن التطبيقات التي تأتي مثبتة بشكل مسبق على أجهزة الآيفون ليست دائمًا الأفضل في فئتها.

على سبيل المثال، خرائط آبل ليست كلها موثوق بها، في حين أن خرائط #غوغل كانت ولا تزال حتى يومنا هذا دائمًا المعيار الذهبي لتوجيهك في الطريق التي تود سلكها. بالنسبة إلى معظم التطبيقات التي تقدمها آبل، يوجد شخص آخر أو شركة أخرى تعمل تطبيقات أفضل منها بالفعل.

بعض التطبيقات الموصى باستبدالها بدءًا من تلك الموجودة مسبقًا على آيفون تشمل: The Weather Channel لمعرفة الطقس، وEvernote لتسجيل الملاحظات، وFantastical 2 كبديل للمفكرة والتقويم، وكروم بدلًا من متصفح سفاري، وتطبيق Listen لسماع الموسيقى.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة