مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

الفطر الأسود يساعد على مكافحة السمنة

نشر بتاريخ: 2018-01-09
ذكرت دراسة جديد أن الفلفل الأسود أو الفطر الأسود يساعد على مكافحة السمنة، واكتشف باحثون في بريطانيا طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة واقترحوا أن “السمنة ليست دائما شراهة”.

ومن المثير للاهتمام أن الباحثين الهنود يعتقدون أن بيبيرونال مركب يستخرج من الفلفل الأسود قد يعارض بعض الجينات التي ترتبط مع زيادة الوزن الشديد, ويأمل الفريقان في ان تسفر نتائجهما عن علاج جديد للسمنة التي تضاعف معدلها ثلاث مرات تقريبا في جميع انحاء العالم منذ عام 1975.

وأجرى باحثون من جامعة سري فينكاتيسوارا في الهند التجربة على الفئران البدناء الذين تلقوا غذاء عالي الدهون لمدة 22 أسبوعا.

استخرجوا “بيبرونال” من بذور الفلفل الأسود و أضافوه إلى الوجبات الغذائية من القوارض خلال 16 أسبوعا, وفي نهاية فترة الدراسة، زادت هذه المجموعة من كتلة الجسم النحيل, كما خفضت مكملات بيبيرونال إلى حد كبير مستوى السكر في الدم بعد 60 دقيقة فقط بالمقارنة مع الفئران السيطرة.

وأشارت النتائج إلى أن بيبيرونال قد ساعدت في تنظيم بعض من الجينات التي ترتبط مع السمنة.

وكتب الباحثون في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي، وقال: “نتائجنا اثبتت فعالية بيبيرونال كعامل مضاد للسمنة قوية”.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي