مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

خبير يوضح كيفية استثمار انسحاب إسرائيل من اليونسكو لصالح فلسطين

نشر بتاريخ: 2017-12-30
قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، إن قرار انسحاب إسرائيل من منظمة اليونسكو ليس وليد اللحظة بل أعلنت عنه إسرائيل منذ الانتخابات الأخيرة لليونسكو.

وأوضح "فهمى"، فى تصريحات خـاصة لـموقع "صدى البلد"، أن خروج إسرائيل هو رد على المواقف السلبية التى اتخذتها المنظمة خلال الفترات الماضية ضد القرارات الاستيطانية فى القدس والتغيير الديموغرافي والانتهاكات بحق الشعب الفلسطينى والتى تراها اسرائيل حالة من العداء والتى دفعت رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لتشكيل لجنة من الخارجية الإسرائيلية لبحث الخروج من المنظمة.

وأشار "المحلل السياسي"، إلى أن اسرائيل تترجم انسحابها من المنظمة استنادًا لمواقف اليونسكو المضادة وإشارة منها بأنها سترد على أي منظمة تعادي تحركاتها بالانسحاب منها وذلك باتخاذ إجراءات مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه "فهمى"، إلى أن المنظمة لديها رؤية كاشفة للمواقف الإسرائيلية المتعنتة فى الملف الفلسطيني وبناء عليه يمكن استثمار خروج اسرائيل من المنظمة عربيًا من خلال تبنى مواقف مباشرة بتكوين حملة علاقات عربية إسلامية ترفض انضمام إسرائيل لأي منظمة فى الوقت التى تسعى فيه للانضمام لمجلس الأمن كعضو غير دائم فى الدورة المقبلة.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن السفير الإسرائيلي لدى منظمة اليونسكو قدم لها خطاب انسحاب إسرائيل من المنظمة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي