مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

زوج ميركل أمام الإعلام للمرة الأولى.. هذا ما كشفه

نشر بتاريخ: 2017-12-28
منح يوأخيم زاور، الكيميائي المتقاعد وزوج المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أول مقابلة لصحيفة يومية ألمانية، "برلينر تسايتونج"، كشف فيها أنه لم يخطط أبداً للهروب من ألمانيا الشرقية السابقة كما أنه لم يخطط أبدا للقيام برحلة وعدم الرجوع منها.

وفي تصريحات للصحيفة، قال زاور "أصبحت بداية من أيلول 1988، من المسموح لهم بالسفر إلى الخارج، أي قبل عام من فتح الحدود"، مضيفاً كان عمر أطفالي في تلك الفترة 12 و14 عاما، لم يكن ذلك واردا، كما لم يتم التفكير في مغادرة غير مشروعة تنطوي على مخاطرة على الحياة، فأنا لست من هذا الصنف من الناس.

وأعلن زاور أنه لم يبد معارضة علنية لنظام الحزب الشيوعي الحاكم في ألمانيا الشرقية السابقة "لكنني كتبت لصحيفة الحائط، نصاً، بمناسبة مؤتمر الحزب، جعلت فيه حق القيادة في الحزب مقيدا بمبدأ الأداء، وهو ما يخالف العقيدة الرسمية".

وتابع زاور أن الصحيفة اختفت بعد مضي ساعتين على تعليقها.

واستطرد زاور حديثه قائلا: "أحيانا أميل إلى العفوية وأنا شخص صريح يقول للآخرين بوضوح، ما يعتقده في بعض الأمور".

كان زاور يعمل لدى جامعة هومبولت في برلين، وقد تقاعد منذ تشرين الأول الماضي، وكان قد أنجب طفليه من زوجته الأولى وذلك قبل زواجه من المستشارة الالمانية.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة