مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

رومانيا تعتزم نقل سفارتها الى القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 2017-12-24
علنت إحدى الدول الأوروبية أنها تدرس بجدية نقل سفارتها من الأراضي المحتلة إلى القدس، وذلك بعد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .

وتدرس السلطات الرومانية بجدية نقل سفارتها من الأراضي المحتلة إلى القدس، وذلك بحسب ما صرح به رئيس البرلمان الروماني، ليفيو دراغنا، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الروماني.

وقال دراغنا أعتقد أنه "يجب أن نتخذ من الولايات المتحدة مثالا، وننقل سفارتنا "، مضيفا أن "هناك مسائل عملية، جميع المؤسسات المركزية واقعة في القدس، وسفراء وموظفي السفارة ينتقلون من تل أبيب إلى القدس، اعتقد أننا يجب أن نفكر جديا في نقل سفارتنا إلى القدس".

و حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية فإن الفلسطينيين المقيمين في رومانيا يطالبون سلطات بلادهم باتخاذ خطوات عاجلة والعمل على إقناع رومانيا، بالعدول عن قرارها بشأن نقل سفارتها.

وبحسب موقع "جويش برس"، فإن وسائل الإعلام الرومانية قد أرجعت قرار نقل السفارة إلى خوف السلطات الرومانية من إدارة ترامب التي هددت بسحب الدعم إلى الدول التي تعارض القرار.

وأعلنت الجمهورية التشيكية والفلبين عزمهما نقل سفارتيهما إلى القدس.

و تجدر الاشارة إلى أن رومانيا كانت من بين 35 دولة قد امتنعوا عن التصويت على قرار الأمم المتحدة الذي يعارض إعلان ترامب بشأن القدس.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي