مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين يتوجه للبحرين الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 2017-12-15
نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” تقريرا يفيد بتخطيط وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين لزيارة البحرين فى الشهر المقبل، ردا على زيارة قام بها وفد بحرينى من رجال الأعمال إلى القدس.
وأفادت الصحيفة أن الوفد البحرينى المشترك بين الأديان والذى يضم 24 شخصا وصل القدس السبت الماضى، بمبادرة من “مركز سيمون ويزنتال” الإسرائيلى.
ونقلت الصحيفة عن العميد المعاون للمركز الحاخام أفراهام كوبر قوله إن الطرف البحرينى رحب بالمبادرة التى تهدف إلى إقامة علاقات طبيعية مباشرة غير سياسية بين البلدين، مضيفا أن الزيارة توجت بـ”الاختراق”.
وذكرت الصحيفة أن أعضاء الوفد ينتمون إلى جمعية “هذه هى البحرين” غير الحكومية الموالية للملك البحرينى، ومن بين أعضائه مسيحيون ومسلمون سنة وواحد شيعى وبوذيون وهندوسى وسيخ وآخرون، مضيفة أن معظمهم مغتربون يقيمون فى البحرين.
وأعلن كوبر أن تنظيم هاتين الزيارتين المتبادلتين جاء من قبل المنظمتين غير الحكوميتين، مؤكدا أن هذه الزيارة ينبغى اعتبارها خطوة نحو تطبيق الوعد الذى قدمه الملك البحرينى حمد بن عيسى آل خليفة إلى كوبر وعميد “مركز سيمون ويزنتال” مارفين هير، أثناء زيارتهما إلى المنامة فى فبراير الماضى، بالسماح لمواطنى بلاده السفر إلى إسرائيل دون قيود.

وأفادت الصحيفة بأن أعضاء الوفد يصرون على أن زيارتهم لا تحمل صبغة سياسية بل تخدم التعايش السلمى بين شعوب المنطقة، بينما استدعت الزيارة موجة من الانتقادات فى العالم العربي، إذ تأتى بالتزامن مع اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة