مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

“ميدل.إيست.آي”: إعفاء الجبير من منصبه!

نشر بتاريخ: 2017-12-09
تحدثت أنباء عن إعفاء وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، من منصبه أمس وتعويضه بالأمير، خالد بن سلمان، الشقيق الأصغر لولي العهد، بحسب ما نقل عدد من المنابر الإعلامية بينها “ميدل ايست آي”، و”المصدر نيوز”.

وذكر موقع “ميدل إيست آي” أن مصدرا دبلوماسيا، رفض الكشف عن هويته، أكد أيضا أنه تم اتخاذ قرار إعفاء الجبير.

في المقابل، لفت “ميدل إيست آي” إلى أن موقع “المصدر نيوز” قام بتغيير مصدر الخبر، وربطه بموقع إخباري عربي نقل قصاصة قال إن مصدرها وكالة الأنباء السعودية “واس”. وأفاد “ميدل إيست آي” بأنه قام بالبحث عن القصاصة المذكورة إلا أنه لم يعثر عليها على منصات “واس”.

كما أضاف الموقع أنه حاول التواصل مع الحكومة السعودية للحصول على تعليقها حول الخبر، إلا أنه يصعب القيام بذلك.

ويشغل الأمير خالد حاليا منصب سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية، وتلقى تدريبات عسكرية بقاعدة “كولومبوس” الجوية بمسيسيبي، وكان طياراً لطائرة “إف 15” في صفوف القوات الجوية السعودية.

أما الجبير فخلف في منصب وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل في عام 2015، وكان ثاني وزير خارجية في تاريخ السعودية من خارج العائلة الحاكمة. وقبل ذلك كان الجبير يشغل منصب سفير السعودية بالولايات المتحدة.

وحسب “ميدل إيست آي”، يأتي خبر إعفاء الجبير في خضم سلسلة من الانتقادات التي تتلقاها السياسة الخارجية للسعودية بواشنطن في الأيام الأخيرة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة