مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المجنون الخرف" بعد قراره المتعلق بالقدس

نشر بتاريخ: 2017-12-09
نقلت وكالة الأنباء الكورية الرسمية "تستاك" بيانا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ"المجنون الخرف"، وذلك على خلفية قراره الأخير الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء في البيان "قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك هو تجاهل وإهانة للمجتمع الدولي". 

وأضاف المتحدث أن "الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي تحدث عن تدمير كامل لدولة ذات سيادة (كوريا الشمالية)، هو رئيس مجنون أخرف"، ولذك فإن قراره ليس بالغريب.

واستطرد قائلا "ولكن بفضل هذا القرار، تمكن العالم من معرفة من هو مدمر السلام العالمي". كما اعرب عن تأييده وتضامنه مع "القضية العادلة للشعب الفلسطيني والشعب العربى بأسره".

وكان ترامب، قد اعترف، يوم الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولاقى هذا القرار إدانات عربية ودولية عديدة حيث اٌعتبر تقويضا لعملية السلام، فيما اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قرارا تاريخيا.

ورفضت الدول العربية هذا القرار معتبرة هذه الخطوة انتهاكا صارخا للقرارات الدولية، وتهدد السلم والأمن الدوليين.

وأدانت كل من بريطانيا وفرنسا وإيران وتركيا، قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان قد أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس يتعارض مع كافة الاتفاقيات حول القدس.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة