مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

رويترز: السعودية تضغط على أبو مازن للقبول بـ(خطة السلام) الأميركية

نشر بتاريخ: 2017-12-09
أفادت وكالة "رويترز" بأن السعودية تمارس ضغوطاً من وراء الكواليس على السلطة الفلسطينية لتدفعها نحو تأييد "خطة السلام" التي يعدّها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ناقشا الشهر الماضي خلال اجتماعهما في الرياض تفاصيل الخطة المسماة "صفقة القرن".

وبحسب مصادر "رويترز"، قال بن سلمان لعباس: "كن صبوراً فسوف تسمع أخباراً جيّدة، إذ أن عملية السلام ستنطلق".

وأوضح مسؤول فلسطيني لـ"رويترز" أن الخطة وفقاً لما تم إطلاع أبو مازن عليها، تنص على إقامة كيان فلسطيني في قطاع غزة وثلاث مناطق إدارية في الضفة الغربية، في المنطقتين "أ" و"ب" و10% من المنطقة المصنّفة (ج) التي تضم مستوطنات.

وتابع هذا المسؤول إن "المستوطنات في الضفة ستظل كما هي، فيما لن يحصل الفلسطينيون على حق العودة، وستبقى إسرائيل مسؤولة عن الحدود".
 


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة