مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

الإمارات ترحل شفيق إلى مصر على طائرة خاصة

نشر بتاريخ: 2017-12-02
في خطوة مفاجئة، وصل رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق إلى القاهرة ، بعدما قررت دولة الإمارات المتحدة ترحيله إلى القاهرة، بعد يومين من اتهامه لها -في مقطع فيديو بثته قناة "الجزيرة" القطرية- بمنعه من العودة إلى مصر. في غضون ذلك، زار وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس القاهرة عدة ساعات، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره المصري صدقي صبحي.

لاتزال تداعيات إعلان رئيس الوزراء المصري الأسبق، المرشح الرئاسي الأسبق، الفريق أحمد شفيق، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها خلال النصف الأول من 2018 مستمرة، ففي خطوة مفاجئة، قررت سلطات دولة الإمارات العربية، أمس، ترحيله إلى القاهرة.

وقالت محامية الفريق، دينا عدلي، لـ«الجريدة»: «أميرة نجلة أحمد شفيق أخبرتني بتوقيف والدها وترحيله من الإمارات، عبر طائرة خاصة إلى مصر»، مشيرة إلى أنهم فوجئوا بالتصرف الإماراتي، على الرغم من إعلان الفريق استعداده مغادرة الأراضي الإماراتية والقيام بجولة أوروبية قبل العودة إلى القاهرة، وشددت دينا على أن موكلها غير مطلوب في أي قضايا تجعله على قوائم ترقب الوصول، أو أن يكون عُرضة للاحتجاز.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مصرية أن الأمن الإماراتي أمهل شفيق ساعات لتجهيز أغراضه، وأنه لن يسمح له بدخول الإمارات مجدداً، حيث طلب السفر إلى فرنسا، لكن السلطات رفضت وقررت ترحيله إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.

وقال الرئيس السابق لمجلس قضايا الدولة، محمد حامد الجمل، لـ«الجريدة»: «الترحيل قانونيا لا يعني أن الشخص مخالف أو ارتكب جرماً ما، لكن من حق السلطات في مصر التحقيق معه، والكشف عن سبب وجوده على ذمة قضايا من عدمه».

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية