مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

دعوى ضد الإمارات بتهمة “جرائم حرب” في اليمن أمام المحكمة الجنائية الدولية

نشر بتاريخ: 2017-11-27
تقدمت منظمة غير حكومية بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة بتهمة “ارتكاب جرائم حرب” في اليمن، حيث تدعم أبو ظبي القوات الحكومية منذ مارس/آذار 2015 في معركتها ضد الحوثيين، كما أعلن محامي المنظمة لفرانس برس، الإثنين.

وقال جوزيف بريهام محامي المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها لندن، إن الشكوى تتعلق “باستخدام أسلحة محظورة” و”هجمات عشوائية ضد مدنيين” و “أعمال تعذيب في السجون اليمنية يرتكبها مرتزقة توظفهم الإمارات” المشاركة في التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 يدعم التحالف عسكرياً القوات الحكومية في مواجهة مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح (1979-2012)، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني.

وتسببت الحرب في مقتل وجرح قرابة 50 ألف شخص، وتشريد نحو 3 ملايين، وبات 21 مليون يمني، أي حوالي 80 في المئة من السكان، بحاجة إلى مساعدات، وفق الأمم المتحدة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض