مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
15 12/2017

. أوّل فيديو للأمراء المحتجزين داخل "ريتز كارلتون"

نشر بتاريخ: 2017-11-23
لأوّل مرّة، سمحت السلطات السعودية لمراسلة BBC الدخول الى فندق "ريتز كارلتون" في الرياض، حيث يُحتجز الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهمة الفساد.

تقول المراسلة إن السلطات منعتها من تصوير الوجوه أو تسجيل المحادثات، وتلفت الى أن المحتجزين في الفندق يخدمون أنفسهم وأنهم يبقون غالب الأوقات داخل غرفهم.

مراسلة الـBBC التقت أحد المشتبهين، لكنها مُنعت من أخذ اسمه، وقد أخبرها أنه يمضي معظم وقته مع محاميه في محاولة لتسوية أوضاعه، قائلاً إن المسؤولين الحكوميين لا يسمّون استجوابه تحقيقاً بل "حديثاً وديّاً"!

وتقول المراسلة إن غالبية المحتجزين كانوا غاضبين في الرابع من تشرين الثاني لأنهم لم يدركوا لماذا تم احتجازهم، الا أنهم اليوم يرغبون بالتسوية من خلال دفع أموال مقابل حريتهم.

وتتابع مراسلة الـBBC من داخل "ريتز كارلتون" بالقول إن ما يقوم به الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يهدف الى تعزيز سلطته، ورغم أن السعوديين سعداء بحملة تطهير الفساد الّا أنهم يتساءلون عن التوقيت.

تختم: إن الامير الشاب يخاطر بخلق أعداء كثر ما يشكّل خطراً على الاستقرار في المملكة، وهو أمر لا تريده حتماً السعودية.

(BBC)

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض